أهالي مقاطعة عفرين والشهباء يشيعون جثمان الشهيد دلسوز راجو

شيع أهالي مقاطعة عفرين والشهباء جثمان المقاتل من قوات تحرير عفرين الشهيد محمد شيخ دادا (دلسوز راجو) .

 شارك المئات من أهالي مقاطعة عفرين والشهباء في مراسم تشييع جثمان المقاتل من قوات تحرير عفرين محمد شيخ دادا (دلسوز راجو) الذي استشهد في 29 تموز من العام الجاري، إلى مثواه الأخير في مزار الشهيدة زوزان أمانوس في بلدة فافين.

بعد الوقوف دقيقة صمت ألقى عضو مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة عفرين والشهباء محمد موسى كلمة توجه فيها بالعزاء لذوي الشهيد، وأضاف: "نحن لسنا عشاق الحروب، بل نحن عشاق الحرية والحقوق. مقاتلو قوات تحرير عفرين هم أبناؤنا. نحن موجودون بفضل قواتنا وهم الذين يحمون وجودنا. سنقاوم حتى تحرير عفرين. وسنعود إلى ديارنا بفضل مقاومتنا ونضالنا".

كما ألقت عضوة مجلس بلدة تل رفعت رجاء حسين كلمة، قالت فيها: "لن يستطيع المحتلون أبداً النيل من إرادة الشعب الكردي وشعوب المنطقة. نحن أبناء عفرين، وسوف نحرر عفرين بفضل مقاومتنا وعزم مقاتلينا. بمقاومتنا ونضالنا سندحر الاحتلال".

والدة الشهيد دلسوز راجو حياة دادا ألقت كلمة في المراسم قالت فيها: "بداية أحيي القائد. لقد وفى ابني بالعهد الذي قطعه على نفسه. وأدى مهامه. وأنا فخورة به".

ومن جانبه قال كردو دادا أحد أقرباء الشهيد: "لقد وفى الشهيد بالعهد الذي قطعه على نفسه. وأنا بدوري أعاهد على السير على نهج الشهيد".

وفي ختام المراسم قرئت وثيقة الشهيد وسلمت لذويه ليوارى جثمانه الثرى وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.